التجميل الطبي blog icon التجميل الطبي والعلاج والوقاية من مظاهر تقدم العمر
webteb blogs logo التجميل الطبي والعلاج والوقاية من مظاهر تقدم العمر
التجميل الطبي د. ريم حمّاد بواسطة:

آخر تعديل: 9/4/2013 2:18:22 PM
الأردن
المشاهدات: 130493
عن د. ريم حمّاد:

إستشارية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي وإختصاصية الوقاية وعلاج مظاهر تقدم العمر

الكاربوكسيثيرابي (العلاج بغاز ثاني اوكسيد الكربون) قاهر الهالات الداكنة حول العين وفوائده الأخرى


عدد المشاهدات 19714

بدون ألم وبدون كريمات ولا تقشير

 

الكاربوكسي (Carboxytherapy) يزيل الهالات السوداء في وقت قصير , يعالج السليوليت ,كما يعيد النضارة للوجه و يوقف تساقط الشعر ويقوي الشعر.

 

بدون جراحة.. بدون كريمات.. بدون ليزر أوتقشير.. بدون ألم وتخدير.. تُزيل تقنية الكاربوكسي ثيرابي الهالات السوداء حول العينين وتُجدد نضارة البشرة وتُعالج السيليوليت المزمن وتشد الجلد المُرتخي وتوقف وتعالج تساقط الشعر باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

هذه التقنية تعتبر ثورة عالمية في عالم التجميل خاصة في معالجة الهالات السوداء بنسبة نجاح تصل إلى 70%.

 

الهالات الداكنه حول العينين :

 

معظم العرب وسكان مناطق البحر المتوسط يعانون من مشكلة الهالات السوداء التي تؤرقهم وتؤثر على مظهرهم الجمالي، خاصة وانه لم تفلح الكريمات الطبية او التجميلية في القضاء على هذه المشكلة.

 

لكن هذه التقنية أي الكاربوكسي حيث نحقن منطقة حول العين بغاز ثاني أكسيد الكربون مما يؤدي الى طرد الاحتقان والسموم من الانسجة والخلايا في هذه المنطقة" ويجعلها فاتحة .وترى الدكتورة حماد بأنه في حالات الهالات السوداء البسيطة والمتوسطة يتم علاجها خلال 4 – 6 جلسات، ولكن اذا كانت شديدة فإنها بحاجة إلى جلسة واحدة كل شهر لمدة ثلاثة شهور كمتابعة مع استخدام كريمات علاجية للحفاظ على النتائج.

 

لنضارة الوجهه :

 

فرصة التجدد بشكل اسرع مما يساعد على اختفاء التجاعيد الصغيرة والخفيفة، وتماسك سطح البشرة لتصبح ملساء. كما يتم توحيد اللون في الوجه ان كان يعاني من ظهور الإحتقان والغمقان بالبشرة مما يعكس نضارة وإشراق للوجهه . 

 

لعلاج السيليوليت:

 

ومثلما نجح الكاربوكسي ثيرابي بصورة كبيرة في إزالة الهالات السوداء حول العينين، تؤكد الدكتورة حماد بأنه استطاع معالجة تشققات الجلد وارتخائه وتجديد حيوية البشرة و نشاط جلدة الرأس. كما استطاع ازالة والتقليل من السيليوليت المزمن، والذي فشلت عدة تقنيات في القضاء عليه، بحيث يتم ضخ كميات أكبر وبتركيز عالي من غاز ثاني اكسيد الكربون 

 

لعلاج تساقط الشعر :

 

وليس هذا كله فحسب؛ فقد أثبت قدرته على ملء الفراغات في الشعر الخفيف والمتساقط، وذلك بتنشيط بصيلات الشعر، حتى ان الشعر الجديد الذي بدأ بالظهور يكون أقوى، وبالتالي فإن الكاربوكسي نجح في الحدّ من تساقط الشعر وتشجيع نمو شعر جديد أكثر كثافة وانعاش البصيلات خلال 4 – 8 جلسات على أساس جلسة اسبوعيا.

 

مبدأ العمل الكاربوكسي :

 

آلية عمل الكاربوكسي ثيرابي توضح الدكتورة حماد بأن عدم وصول الاوكسجين الى الخلايا بسهولة وعمق يؤدي إلى اصابتها بالكسل والتعب وبالتالي ظهور الهالات السوداء وغيرها من مشاكل البشرة، تساقط الشعر وتراكم الدهون تحت الجلد , الخ ...ولكن عندما ترتفع نسبة الاوكسجين في الدم (نتيجة ضخ ثاني اوكسيد الكربون) سيتم طرد السموم الموجودة في الخلايا مما يتيح لها فرصة التنفس بعمق لتظهر النتيجة بزيادة تدفق الأكسجين في الأنسجة مما يحسن من الدورة الدموية في هذه المنطقة، وبالتالي يحسن من لونها وشكلها وحيويتها ومرونتها وعملها . وبالتالي:

 

  • فرصة التجدد بشكل اسرع مما يساعد على اختفاء التجاعيد الصغيرة والخفيفة، وتماسك سطح البشرة لتصبح ملساء. كما يتم توحيد اللون في الوجه ان كان يعاني من ظهور الإحتقان والغمقان بالبشرة مما يعكس نضارة وإشراق للوجهه وحول العين .
  • كما يعمل على تجديد خلايا جلدة الرأس للعمل بشكل طبيعي.
  • ويعمل على حرق الدهون (السليوليت ) وتنشيط الدورة الدموية بالجلد .

 

وبالطبع بإختلاف قوة وكميات الغاز المستخدمة يختلف عمل الكاربوكسي..

 

هل الكاريوكسي مؤلم او له مضاعفات ؟؟

 

تتم المعالجة بحقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد بدون أي ألم أو آثار جانبية وهو لا يتعارض مع اي علاج آخر للبشرة مثل البوتوكس والفيلر، ولا يضر المرأة الحامل أو المُرضع.

 

وبالإمكان متابعة الحياة بشكل طبيعي فوراً بعد عملية الحقن، التي لا تستغرق أكثر من دقيقتين، حيث لا تظهر اي علامات للانتفاخ او الاحمرار.

 

متى تظهر نتائجه ؟

 

للوجهه وحول العين : تبدأ النتائج بالظهور بعد اول جلسة؛ نحتاج 4 -6 جلسات . كل اسبوع مرة .لجلدة الرأس : تبدأ بعد 3 جلسات ونحتاج حوالي 6 جلسات .

 

للسيوليت :تبدأ بعد 4 جلسات , ونحتاج بحدود 12 جلسة 

 

سن العلاج بالكاربوكسي :

 

من المراهقة للشيخوخة

 

استخدام هذه التقنية ليس مرتبطاً بعمر معين لانها لا تعالج علامات تقدم السن فقط كما ذكرنا اعلاه ، وممكن من عمر 16-80 سنة استخدامها.

 

وتنوه بأنه في بعض الأوقات يمر الإنسان بحالة من الضغط النفسي او الاجهاد او التعب او القلق والتوتر لسبب ما، مما ينعكس سلباً على البشرة التي تبدو متعبة وشاحبة، ولكن جلسة واحدة من الكاربوكسي سوف تزول علامات التعب لتحل محلها النضارة والحيوية بجلسة واحدة.

 

ما استمرارية نتائج هذا العلاج ؟

 

يعتمد على نمط الحياة فممارسة الرياضة والغذاء الصحي وشرب السوائل بكميات وفيرة وتجنب التدخين والسهر والجلوس امام الكمبيوتر لساعات كلها عوامل تساعد على عدم عدم تراكم السموم من جديد بالجلد وبالتالي الحاجة لجلسة واحدة كل اربع شهورللحفاظ على النتيجة .

 

د.ريم حمّاد

https://www.facebook.com/Dr.Reem.hammad

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 1
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×