عيادة طب السمنة blog icon Obesity Medicine Clinic
webteb blogs logo Obesity Medicine Clinic
عيادة طب السمنة أ.د/ طارق  العريني بواسطة:

آخر تعديل: 3/1/2015 11:59:26 AM
مصر
المشاهدات: 49677
عن أ.د/ طارق العريني :

أستاذ مشارك بكلية الطب وإستشاري الباطنة والسكري و مدير وحدة علاج السمنة والتغذية العلاجية بالمستشفيات الجامعية بكلية الطب - جامعة المنيا

إفطر لوحدك ، وتغدي مع جارك وأعط عشائك لعدوك !!


عدد المشاهدات 3549

كلنا قد يكون سمع المثل الذي يقول (إفطر كالملوك وتغدي كالأمراء وتعشي كالفقراء ) ومر به مرور الكرام ولكن أثبتت الأبحاث العلمية صحة هذا المثل في مجال حفظ الصحة العامة بل والمساعدة في علاج كلا من السمنة والنحافة ، نعم السمنة ، فالكثيرون يعتقدون أنهم بتركهم وجبة الأفطار يقللون من حجم السعرات التي تدخل جسمهم مما يؤدي إلي فقدان الوزن وعلاج السمنة ، لكن أثبتت الأبحاث أن العكس هو الصحيح فوجبة الأفطار هي بمثابة زر الإنطلاق لماكينة حرق الدهون داخل الجسم والتي لا تعمل إلا بتنبيهها بوجبة الإفطار والتي إذا لم نتناولها يتم بعد ذلك تعامل الجسم موع الوجبات التالية بالتخزين وليس الحرق الأمر الذي في النهاية يتنهي بنا إلي حدوث السمنة 

كان الصينيون كعادتهم سباقين في ترجمة هذا المثل إلي حكمة أكثر قوة فهم يقولون (تناول إفطارك وحدك ، وتغدي مع جارك ، وأعط عشائك لعدوك ) !!

آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×