لذيذ و صحي مع حنين حنين أبوبكر بواسطة:

آخر تعديل: 1/6/2014 3:17:45 PM
الامارات العربية المتحدة
المشاهدات: 198426
عن حنين أبوبكر:

مشاركة أطفالك في المطبخ


عدد المشاهدات 2297

إن دخول المطبخ و المشاركة بالعمل فيه يعتبر من التجارب الرائعة لجميع أفراد العائلة و خصوصاً الأطفال. فروح المغامرة و الاستكشاف و تجربة كل ما هو جديد تجعل من هذه المغامرة حلماً و لكنه بمساعدتكم سهل التحقيق. 
 ما زلت أتذكر فرحة أختي الصغيرة ليان و هي لم تتجاوز الثالثة عندما دعوتها لمشاركتي لتحضير كعكة التفاح معي في المطبخ.، لا أنسى أناملها الصغيرة و هي تساعدني في حمل الخلاط و هي تناولني الملعقة و تتذوق المكونات التي سنضيفها. 
و كانت قد استمرت بالنظر إلى الكعكة من خلف زجاج الفرن تراقب انتفاخها و تكرر سؤالها "خلصت ؟". لقد كانت فرحتها الكبرى عندما اخرجنا الكعكة من الفرن و رائحتها تفوح في أرجاء المطبخ و بعد أن تذوقت القطعة الأولى وقعت في حب المطبخ و تابعت محاولاتها لمساعدتي في إعداد الطعام كل مرة حتى تزوجت و غادرت بيتنا.

كانت هذه التجربة القصيرة كفيلة بتوضيح أهمية مشاركة الأطفال في المطبخ، فأنتم بهذا تحققون أهدافاً كثيرة بطريقة مرحة، و منها:

  • حب الاكتشاف، انكم بهذه الطريقة تعطوا لأطفالكم الفرصة ليكتشفوا عالماً جديداً مما يفتح من آفاقهم و يعرفهم على ما حولهم
  • المشاركة في الإنجاز، إن رؤيتهم لنتيجة عملهم و صبرهم حتى يستطيعوا تناولها و معرفة طعمها تبني في داخلهم الرغبة في الإنجاز و محاولة تحقيق أهدافهم في المستقبل. فكما أنهم كانوا قادرين على إعداد الكعكة فهم قادرين على أن يبنوا بيتاً
  • الترابط العائلي، في كل مرة تدهون أطفالكم ليشاركوكم مثل هذه التجربة، ستقتربون أكثر منهم و سيصبحون أقرب إليكم. فشعورهم بأنكم تودون وجودهم حولكم يفرحهم دوماً
  • الابتكار، بعد عدة مرات من المشاركة في إعداد أطباق بسيطة يمكن الانتقال إلى ابتكار طرق للزينة أو خلط للمواد و المكونات أو الألوان،و في كل منها فائدة أكبر. فابتكار طرق الزينة يبني القدرة على التنسيق و الترتيب و خلط مكونات جديدة يساعدهم على فهمها أولا واستيعاب الفروقات بين الأطعمة و إن اللعب بالألوان يجعلهم أكثر نشاطاً و إقبالاً على الحياة.

فتأكدوا في المرة القادمة أن تشاركوا أطفالكم في تحضير أطباقهم المفضلة و تناولها سوياً فذلك بالتأكيد سيوقظ الطفل الصغير داخلكم.

مع الحب

حنين

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×