منبر العلاج الطبيعي إبراهيم الزق بواسطة:


فلسطين
المشاهدات: 4806
عن إبراهيم الزق:

انا ابراهيم عبدالله الزق ,,, اخصائي علاج طبيعي في قطاع غزة ,,,, وانا مدير مركز الراحه للعلاج الطبيعي والمساج والاعشاب الطبيه والحجامه الاسلامية

دور العلاج الطبيعي في آلام الظهر


عدد المشاهدات 2527

 
من منا لم يعاني من آلام الظهر ؟؟ من منا لم يسمع بأحد يعاني من آلام الظهر ؟؟
آلام الظهر هي من المشاكل الشائعه جدا , فالكثير الكثير يعاني منها أو سمع عنها , لآلام الظهر أسباب كثيره وعديده فمنها بسبب العادات الخاطئه مثل الجلوس الغير صحيح والنوم الغير الصحيح أو رفع أوزان ثقيله أو الوزن الزائد لجسم الإنسان أو الغضاريف أو بسبب العيوب الخلقيه .
 
يأتي دور العلاج الطبيعي هنا في تخفيف هذه الآلام أو إزالتها بشكل تام وإرجاع المريض أو المصاب إلى ماكان عليه قبل الاصابه بآلام الظهر .
يستخدم دكتور العلاج الطبيعي تكنيكات كثيره وتمارين عديده في عمليه تخفيف الألم ويستخدم دكتور العلاج الطبيعي في هذه الحاله أجهزه عديد منها  " ultrasound "  , " microwave " , " electric stimulation " . " hot pack " . " or ice pack "  , والعديد من الاجهزه الكهربائيه التي تخفف الألم , فهذه الاجهزه لها دور كبير في تخفيف الألم .
 
يقدم دكتور العلاج الطبيعي هنا نصائح هامه جدا للمريض الذي يعاني من هذه المشكله مثل طرق النوم الصحيحه , وطرق الجلوس الصحيحه , ويقدم أوضاع صحيه بدورها تخفف من الألم , ونصائح للمرضى الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد , فيلعب العلاج الطبيعي هنا دورا كبيرا في حل هذه المشكله وتخفيف الألم أو إزالته بشكل تام .
 
بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×