إضاءات نفسية د.محمد اليوسف بواسطة:

آخر تعديل: 5/20/2015 4:51:39 PM
المملكة العربية السعودية
المشاهدات: 85466
عن د.محمد اليوسف:

د. محمد بن عبدالعزيز اليوسف إستشاري الطب النفسي-متخصص بأمراض المزاج والقلق والضغوط من جامعة تورنتو بكندا رئيس خدمات التنويم بقسم الطب النفسي في مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض- المملكة العربية السعودية حسابي في تويتر : @alyousef8

قبول الذات ( self acceptance )


عدد المشاهدات 3517

مساء الخير ...

مع صرخة الطفل الأولى بعد الولادة تبدأ رحلة الإنسان مع الحياة 
إنها صرخة الوجود بعد العدم .. وما بين الوجود والموت رحلة في إستكشاف الذات والعالم والمحيطين بك. 
 
إن الهدف النهائي لأي نوع من العلاج النفسي ( أياً كان ) هو مساعدة الشخص على فهم ذاته وإحتياجاته بشكل أفضل بحيث يصبح قادراً بعد ذلك على تقبل عيوبه كما هي وإستثمار نقاط القوة في شخصيته بحيث تغطي على العيوب وتبقيها في وضعية الكمون. وتذكر عزيزي القارئ من منا بلا عيوب " فكلنا هذا الرجل "
 
إن قبول الذات والتصالح مع النفس ليس بالأمر اليسير كما قد يظن البعض فهو رحلة حياة ومسيرة نضج تستدعي فهماً عميقاً لمكنونات النفس ومكبوتاتها وأسرارها، ومن هنا تأتي الحاجة أحياناً إلى إستشارة المختص النفسي بهدف توسيع نطاق وعي الإنسان وفهمه لذاته. 
 
في الكثير من الدول العربية يكفي أن تلقي نظرة عابرة على أحد الطرق ومرتاديها لتشاهد الغضب المكبوت والتوتر المرتسم على الوجوه. أمثال هؤلاء الغاضبون ما زالوا يبحثون عن السلام الداخلي وسط عواصف من القمع السياسي والإجتماعي والفكري وفوق هذا كله صعوبات الفقر والإحباط وعدم توفر المسكن الكريم. 
 
إن رحلة التصالح مع الذات تبدأ بفهم أفضل للصعوبات التي نواجهها كبشر في هذه الحياة ومن ثم إدراك ما لكل نفس من تفرد وتميز وخصوصية في المشاعر والأفكار والإحتياجات. 
 
دمتم بخير وصفاء وسعادة ..
 
إضاءة :
(( إنّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))
بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×