طفلي اليوم Dr Osama Arafa بواسطة:

آخر تعديل: 8/17/2015 8:33:48 PM
مصر
المشاهدات: 212190
عن Dr Osama Arafa:

د/ أسامه عرفه عبد الحميد • دكتوراه في طب الأطفال و حديثي الولادة . • إستشارى طب الأطفال . • عضو الجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال والأورام ESPHO • عضو الجمعية المصرية لرعاية حديثي الولادة والمبتسرينESPNC . • عضو الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال ESPAI . • رئيس قسم الأطفال مستشفى بور فؤاد العام . عشرون عاما من الخبرة للتعامل مع حديثي الولادة و طب الأطفال .

طفلي والحمي الوماتيزميه


عدد المشاهدات 1248

يطلق هذا الاسم "الحمى الروماتيزمية" بطريقة شائعة على ميكروب يدعى "الميكروب السبحى" ويوضح أن التحليل الخاص بقياس هذا النوع يقيس الأجسام المناعية المضادة للميكروب وليس الميكروب نفسه وعليه فإنه يوجد نسبة مقبولة عند كل الأطفال والكبار وقد كانت النسبة المقبولة فى البداية حتى 200 وحدة ولكن وجد أن هذه النسبة غير مناسبة لأطفال مصر، الذين يمكن أن ترتفع النسبة المقبولة لديهم لتصل الى 400وحدة، وعلى هذا فالطفل الذى لديه نسبة أجسام مناعية للميكروب السبحى أقل من 400 لا يحتاج إلى أى علاج، أما إذا تخطت الأجسام المناعية أكثر من 400 وحدة فيجب أن تقاس أكثر من مرة إذا وجدنا ارتفاع متزايد فى نسبة هذه الأجسام مع ملاحظة وجود أى من هذه العلامات الهامة:-

1.التهاب حاد بالمفاصل وورم وعدم القدرة على الحركة وليس مجرد الشكوى من المفاصل
2. خلل فى صمامات القلب أو التهاب فى عضلة القلب
3. وجود تورمات بالجلد تظهر وتختفى
4. حركات سريعة لا إرادية بالأطراف والرقبة والوجه

ويعتبر كل عرض من هذه الأعراض أساسيا لتشخيص الحمى الروماتيزمية حتى لو كان التحليل طبيعى أما إذا كانت نسبة التحليل عالية فوق الطبيعى وليس هناك أى من هذه الأعراض السابق ذكرها فليس هناك أى داع للقلق ولن يلتفت إلى التحليل.

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×