طفلي اليوم Dr Osama Arafa بواسطة:

آخر تعديل: 8/17/2015 8:33:48 PM
مصر
المشاهدات: 212190
عن Dr Osama Arafa:

د/ أسامه عرفه عبد الحميد • دكتوراه في طب الأطفال و حديثي الولادة . • إستشارى طب الأطفال . • عضو الجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال والأورام ESPHO • عضو الجمعية المصرية لرعاية حديثي الولادة والمبتسرينESPNC . • عضو الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال ESPAI . • رئيس قسم الأطفال مستشفى بور فؤاد العام . عشرون عاما من الخبرة للتعامل مع حديثي الولادة و طب الأطفال .

طفلي وانفلونزا الخنازير


عدد المشاهدات 2361

مقارنة بين إنفلوانزا الخنازير والإنفلوانزا العادية

 كفانا الله وإياكم شر المرض

 

أولا ً....  أعراض الحرارة مع العادية تكون نادرة ..... ومع الخنازير تعتبر من أساسيات الأعراض لهذا المرض وقد تستمر فى بعض الحالات إلى 3&4   أيام .

ثانيا ً....  أعراض السعال ..... مع العادية يكون السعال مصحوب بالبلغم .... ومع الخنازير يكون السعال حاد وبدون بلغم ... وهذا ما نسميه نحن محلياً بالكحة الجافة .

ثالثا ً....  أعراض آلام الجسم والصداع ..... مع العادية تكون خفيفة ونادرة الحدوث .... ومع الخنازير حادة جدا ً وتعتبر من أساسيات الأعراض أيضا ً .

رابعا ً ....  أعراض إنسداد الأنف ... مع العادية تعتبر من الأساسيات ويتلاشى فى أسبوع لكن مع إنفلونزا الخنازير لا توجد عوارض إنسداد أو رشح الأنف .

خامسا ً ....  أعراض القشعريرة .... مع العادية تكون نادرة الحدوث ...ومع الخنازير تعتبر من أساسيات الأعراض أيضا ً لهذا المرض حيث ثبت أن 60 % من الحالات عانت منه .

سادسا ً ....  أعراض التعب والإرهاق ..... مع العادية تعتبر خفيفة إلى حد ما .... ومع إنفلونزا الخنازير تكون حادة وقوية التأثير وتعتبر أيضا ً من العوارض الأساسية للمرض .

سابعا ً .....  أعراض العطس .... مع العادية يعتبر من الأعراض الأساسية .... ومع إنفلونزا الخنازير نادر جدا ً .

ثامنا ً .....  الأعراض المفاجئة أو اللاحقة ..... مع العادية تتطور الأعراض بشكل بطئ مع مرور الأيام .... ومع إنفلونزا الخنازير تتطور الأعراض بشكل مفاجئ وسريع فى خلال زمن 3 إلى 6 ساعات فقط ..... فهذه الإنفلونزا تضر ب الجسم بعنف وتسبب الصداع والآلام والحرارة العالية .

تاسعاً.....  أعراض الصداع ..... مع العادية يعتبر الصداع بسيط ونادر الحدوث ..... ومع إنفلونزا الخنازير يكون الصداع قوى ومتلازم مع أعراض هذا المرض .

عاشرا ً .....  أعراض التهاب الحلق ..... مع العادية يعتبر من أساسيات المرض ومع إنفلونزا الخنازير هذا العارض غير موجود ونادر الحدوث .

الحادى عشر .....  أعراض آلام الصدر أو ثقل الصدر ..... مع العادية يعتبر هذا العارض خفيف وفى بعض الحالات متوسط ..... ومع إنفلونزا الخنازير حآد وشديد .

 

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×