طفلي اليوم Dr Osama Arafa بواسطة:

آخر تعديل: 8/17/2015 8:33:48 PM
مصر
المشاهدات: 212190
عن Dr Osama Arafa:

د/ أسامه عرفه عبد الحميد • دكتوراه في طب الأطفال و حديثي الولادة . • إستشارى طب الأطفال . • عضو الجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال والأورام ESPHO • عضو الجمعية المصرية لرعاية حديثي الولادة والمبتسرينESPNC . • عضو الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال ESPAI . • رئيس قسم الأطفال مستشفى بور فؤاد العام . عشرون عاما من الخبرة للتعامل مع حديثي الولادة و طب الأطفال .

الاهتمام بقدمى الطفل


عدد المشاهدات 346

إن الأهتمام بأقدام المولود يعتبر من الأولويات التي يجب فعلها لما لها من أثر كبير علي أقدامه مستقبلاً وطريقة مشيه وغيرها من الأمور المتعلقة بذلك, لذا اتبعي هذه النصائح للإهتمام بقدميّ الطفل.

1-امنعي الأحذية الطبية :

عندما يخطو الطفل أولي خطواته عليك أن تحذري من استخدام الأحذية الطبية ,إلا إذا كان الطفل يعاني من مشاكل وظيفية في القدم , وذلك لأن استخدام الطفل للأحذية الطبية ذات النعل الصلب خاصة في مرحلة مبكرة عن عمره يؤثر علي نمو القدم وكما تمنع الأحذية الطبية الطفل من تحقيق التوازن في القدم والساق وتمنع نمو عضلات القدم بشكل عام , ويستحسن عندما يستطيع الطفل أن يخطو علي أسطح مستوية أن يتدرب علي الخطو بدون أحذية وسيساعده هذا في تعزيز قوة عضلات الأصابع وتماسكها.

2-حماية القدم:
حينما تعلمين ابنك المشي وهو حافي القدمين سيساعده ذلك في أن تنمو قدميه بشكل صحي وسليم, لكن عليك حماية ابنك من المشي حافياً علي أسطح غير متساوية أو تمتاز بالسخونة الشديدة أو البرودة القاسية أو الأسطح خشنة الملمس , ويفضل في هذه الحالة أن يرتدي ابنك حذاء من النعل اللين ليساعده في ثني أصابعه بشكل سهل واحمي طفلك من مخاطر الأجسام الصغيرة والألعاب المتناثرة في المنزل بالكنس الدوري للأرضيات .

3-استبدلي الحذاء الضيق:
عليك أن تقومي باستبدال الحذاء الذي ضاق علي طفلك بمقاس أكبر حتي يتناسب مع نمو قدميه , فأقدام الأطفال تنمو مرتان سنوياً بشكل تدرريجي

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×