العلاج بالتوازن العضلي وسيم الشوافي بواسطة:

آخر تعديل: 5/13/2015 10:45:17 AM
اليمن
المشاهدات: 154422
عن وسيم الشوافي:

أخصائي العلاج بالتوازن العضلي Muscle Balance Therapy وآلام العضلات

الأوجاع والآلام الناجمة عن اختلال توازن العضلات


عدد المشاهدات 1842

الأوجاع والآلام الناجمة عن اختلال توازن العضلات

 

ما هو سبب معظم اوجاع والام اليوم؟

للاسف الكثير من الناس يعتقدون ان الخلل ياتي من عدم الرياضة كما يجوز لها بينما نحن كل يوم نعمل حركات مختلفة كي نقوم بمهامنا اليومية وكذالك لا يخطر في بالنا يوم ما اذا سالنا انفسنا ما هي العضلات التي قامت بالعمل وهل فكرنا يوما بالنظر الي انفسنا في المراه كي نعرف اجسامنا وتناسقها  .

اختلال توازن عضلاتنا ناجم من نمط حياتنا اليومية لما نقوم بعملية الدفع او السحب او الرفع مثلا دون عمل عكس النشاط يؤدي الي اختلال التوازن العضلي والعصبي ناجما عنه الالام والاوجاع دون علمنا بذالك .

فنحن مثلا نقعد او نقف لفترات طويلة دون مبالاه لوضعية اجسامنا ووضعية العود الفقري , فلو نظرنا الي مثلا الكثير منا يقعد لفترات طويلة امام اجهزة الكمبيوتر في وضعيات خاطئة (وضعية تقوس) مع علاقة الجاذبية الارضية وشد الجهة الامامية من الجسم ومط الجهة الخلفية لها يؤدي الي ظهور وتطور مختلف انواع الحالات مثلا الانزلاقات والانضغاط والانحنائات في العمود الفقري.

نحن نقضي 24 ساعة في اليوم فهل معناه انه لا نعمل شيئا؟

هذه نقطة مهمة جدا لو فكرنا بها اذا كان احدي المجموعات العضلية اصبحت قصيرة واكثر احكاما - وعضلات المعارضة اصبحت ممدودة بمعني اخر عدم المساواه من الامام الي الخلف ومن اليمين الي الشمال وما الي ذالك فهذا ما يساهم في الاوجاع والالام وتحدث الاصابة ما لم نتخذ الرعاية لها.

هل الجلوس لفترات طويلة من الوقت في مكتب , طائرة او سيارة او كرسي وغيره هوا السبب؟

مثلا عند استخدام الكمبيوتر انتم تسحبون اكتافكم الي الامام اثناء العمل مع عدم ارجاعها بعمل تمارين مط عكسية كي نحافظ عليها .

 

 

 

بواسطة:
آخر مقالات الكاتب
عدد الردود: 0
التعليقات
لماذا علي التسجيل في ويب طب ؟
  1. لتتمكن من المشاركة في المنتديات والمدونات
  2. ملائمة المحتوى المعروض حسب اهتماماتي الشخصية
  3. لكي تصلني دائما وقبل الجميع آخر الاخبار والتجديدات
مستخدم جديد
تسجيل دخول
×