صورة صاحب النقاش - Hager Mahmoud
Hager Mahmoud قبل حوالي 2 سنوات

نصائح هامة حول مكياج الصيف


مكياج الوجه خلال فصل الصيف
مكياج الوجه خلال فصل الصيف
باليت لي بيج Les Beiges من شانيل Chanel
باليت فيلمستار برونز أند بلاش غلو Filmstar Bronze & Blush Glow من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury
كريم أساس إفرلاستينغ فاونديشين Everlasting Foundation من كلارنس Clarins
- بودرة تيراكوتا لايت Terracotta Light من جيرلان Guerlain.
بودرة هايلايتينغ باودر Highlighting Powder من نارس NARS
ملمّع شفاه ألترا شاين ليب غلوس Ultra Shine Lip Gloss من توم فورد Tom Ford
خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، قد يتحوّل المكياج إلى كارثة حقيقيّة في نهاية اليوم، وتصبح المحافظة على مظهر خالٍ من العيوب أمراً في غاية التعقيد. وفي كثير من الحالات، يمكن تفسير ذلك على أنّك لا تستخدمين منتجات تجميل جيّدة النوعية في مكياجك؛ وإذا ثبت ذلك، يكون عليك تجديد حقيبة مكياجك في هذا الفصل وتعبئتها بالمنتجات التجميلية التي تتيح لك التمتّع بوجه مثالي خالٍ من اللمعان طوال النهار.

كيف تضعين المكياج خلال فصل الصيف؟
الكريم المرطّب للوجه: تميل البشرة إلى أن تكون أكثر جفافاً خلال الصيف مقارنةً بفصول السنة الأخرى، وعليه، من الضروري الانتباه إلى ترطيب بشرة الوجه أكثر قبل وضع المكياج. يوجد العديد من أنواع المرطّبات الخاصّة بفصل الصيف والتي تحمي البشرة من مضارّ التعرّض إلى أشعّة الشمس، وما عليك سوى اختيار اللوشن الأكثر ملائمة لنوع بشرتك.
كريمات الأساس الخفيفة للمكياج: استبدلي كريم الأساس الغامق المخصّص للشتاء بآخر لطيف على البشرة وأفتح لوناً. فمع التعرّق يمكن أن تظهر بعض الحبوب والبثور والشوائب الأخرى على البشرة، لذلك اختاري كريم أساس للمكياج سائلاً أو رغويّاً، ولكن يفضَّل ألا يحتوي على زيوت وأن يناسب نوع بشرتك ولونها. وفي الوضع المثالي، وعندما تتعرّضين للتسمير تحت أشعّة الشمس ويصبح لون بشرتك برونزياً، يجب عليك التخلّي عن مكياج كريم الأساس، وتستخدمي فقط بودرة الوجه لإطفاء اللمعان وتوحيد لون البشرة.
كريمات الإضاءة: هي منتجات تجميلية لا يمكن الاستغناء عنها لإعطاء وجهك إضاءة إضافية خلال الصيف. وإذا أردت استخدامها، ضعيها بكمّية صغيرة جداً ومباشرةً على المناطق الغامقة في الوجه، مثل الهالات السوداء وتجويف الأنف ومنطقة فوق الحاجب. إلى ذلك، كريم الإضاءة مثاليّ للحصول على إطلالة نضرة ومشرقة.
البودرة البرونزيّة: هي بديل رائع عن كريم الأساس في فصل الصيف، ووسيلة ممتازة لإعطاء بشرتك لون الشمس الطبيعي أو للحصول على بشرة ذهبية اللون أكثر جمالاً. لكي تتقني استخدام بودرة التسمير، استخدمي فرشاة عريضة وضعي البودرة بحركات خفيفة على المنطقة T من الوجه.
بودرة ظلال العيون: هذا النوع من البودرة أكثر مقاومة لحرّ الصيف من ظلال العيون الكريميّة على سبيل المثال، ويفضّل أن تستخدمي ألوان الباستيل والألوان الفاتحة خلال النهار، وأن تركّزي على الألوان المضيئة والمشرقة اللامعة لمكياج المساء.
الماسكارا المقاومة للماء: هذه الماسكارا تصبح من مستحضرات التجميل الأساسية في فصل الصيف. بحركات قليلة يمكنك إعطاء عينيك نظرة مثيرة دون المخاطرة بالعواقب التي تحدثها الحرارة على مكياج عينيك، وسوف تبقى كما هي طوال النهار.
كريم أحمر الخدود: أحمر الخدود ذو القوام الكريمي مثاليّ لإعطاء لون جميل لخدّيك في فصل الصيف، يمتزج مع بشرتك تماماً ويعطيها مظهراً طبيعيّاً وجميلاً. وإذا أردت أيضاً أن تضيفي لمسة صغيرة من الإضاءة إلى مكياجك، يمكنك اختيار أحمر الخدود اللامع.



بشرة برونزيّة بعيداً عن الشمس
البودرة البرونزية هي خيارك المثالي، إذ سوف تساعدك على إبراز ملامحك وتتيح لك الظهور بشكل مثالي دائماً والتمتّع بتأثير الشمس بعيداً عن مضارّها. ولتحقيق أفضل نتيجة، من المهمّ أن تعرفي كيف تستخدمين هذه البودرة، لكي تشرق بشرتك في جميع المواسم.
الخطوات التي ينبغي اتّباعها:
بودرة الشمس عبارة عن منتج هدفه إضفاء السمرة على الوجه بتأثير طبيعيّ للغاية، بشرط أن يتمّ وضعها بالطريقة الصحيحة. الفرق بين البودرة البرونزية وأحمر الخدود الذي تضعينه كلّ يوم هو أنّ البودرة البرونزية تعطي الانطباع بأنّك قمت فعلاً بتسمير بشرتك، بينما أحمر الخدود يعطي لمسة جماليّة فقط.
البودرة البرونزية ملائمة للبشرة الباهتة، وفي الواقع إذا كانت بشرتك صافية، ننصحك بألا تضعي عليها شيئاً سوى أحمر الخدود، فمن شأن ذلك أن يساعدك على الحصول على بشرة مشرقة، وبإمكانك استخدام البودرة البرونزية عندما تكونين قد تعرّضت للتسمير بمعدّل كافٍ.
هناك عدة ماركات للبودرة البرونزية في السوق، اختاري منها الماركة المفضّلة لك، وتذكّري أنّه من المهمّ كذلك أن تشتري فرشاة معها تكون كثيفة وناعمة على البشرة.
عندما تضعين المكياج كما العادة، يمكنك تطبيق البودرة البرونزية باستخدام الفرشاة، لتحفيز اللون البرون


أضف تعليقاً
الصورة الشخصية
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو