صورة صاحب النقاش - hanoona
hanoona قبل حوالي 10 أشهر

حوامل وماميات😇

السلام عايكم صبايا معكم حنونة حامل بالشهر السادس عملت هاد الموضوع لحتى يكون مرجعية لينا باذن الله ولكل حامل والي عندها خبرة لا تبخل كتير بنات بكريات بالحمل وماميات جديد ما بيعرفو شي عن الحمل والبيبهات بيتمنو حدا يساعدهم وبحكم اني ام لثلاث اطفال عندي شوية خبرة باذن الله بفيد الي بيحتاج مساعدة بلي بقدر عليه والي ما بعرفو الصبايا اكيد ما رح يقصرو
😍😍

أضف تعليقاً
صورة صاحب التعليق - ام حسن ام حسن قبل حوالي 10 أشهر

وعليكم السلام اختي انا كمان بالاسبوع السادس وهذا اول حمل لي

صورة صاحب التعليق - hanoona hanoona قبل حوالي 10 أشهر

حبيبتي بالشهر السادس انا الله يقومك بالسلامة حبيبتي

مشاهدة جميع الردود..
صورة صاحب التعليق - noura noura
Webteb Badge الأكثر تعليقا
قبل حوالي 10 أشهر

الله يقومكم بالسلامه وانا كمان اول بيبي بس انا بالشهر السابع وعندي خبره ممكن فيدكم ان شاء الله دعواتم

الله يقومك بالسلامة حبيبتي ان شاء الله البنات بيسالو وان شاء الله بيستفادو

مشاهدة جميع الردود..

بدنا تفاعل صبايا حتى نستفيد ونفيد بعض 😃

صورة صاحب التعليق - زهرة زهرة قبل حوالي 10 أشهر

الله يقومكم بسلامه انا بشهر السابع بدي اغلبكم شو في ئشي يعالج البواسير وهل الواحد بتغلب عند الميلاد من البواسير

الله يقومك سالمة حبيبتي🔡
1- أول ما يمكن أن يساهم في علاج البواسير طبيعياً هو تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.

2- يجب الاعتياد علي النوم علي الجانبين بدلاً من النوم علي الظهر، بالأخص علي الجانب الأيسر فهو يخفف من ضغط الرحم علي المنطقة المصابة.

3- يجب اختيار نظام غذائي صحي غني بالألياف، ويمكن في ذلك الاستعانة بالطبيب المختص للاستشارة، كما يساهم شرب السوائل والماء بكثرة إلي علاج البواسير للحامل بصورة طبيعية ومن دون الحاجة للتدخل الجراحي.

4- يجب الاعتياد علي تنظيف مكان الإصابة باستمرار وبصورة جيدة وبلطف باستخدام الفوط الطبية بدلاً من ورق الحمام العادي ويفضل أن يكون ذلك بعد دخول الحمام.

5- بخصوص موضوع النظافة، ثبت فعالية أخذ حمام دافئ في تهدئة الألم والحكة التي يشعر بها مريض البواسير.

6- كما يمكن استخدام المسكنات الموضعية الطبية التي يجب استشارة الطبيب عنها والتي تساهم في تخفيف التورم والشعور بالألم.

مشاهدة جميع الردود..
صورة صاحب التعليق - noura noura
قبل حوالي 10 أشهر

صبايا يلي عندا فكره بالنسبه لزياده الوزن اليوم كنت عند الحكي والحمدلله كلشي ممتاز واتمام بس قلي زايده بشهر4 كيلو وهاد كتير وقال لازم خفف اكل وانتبه لوزني لان زياده كتير مومنيحه ممكن يكبر بيبي واحتاج قيصريه بدل الطبيعي .. انا وزني كان بدايه حملي 50 وهلق صرت 62 .. يعني لسا قدمي شهرين ونص خايفه اوصل ل 70 .. هلق رح وقف شوكالا لان كنت عم اكل شوكالا بشكل مو طبيعي شو بتنصحوني كمان لحافظ ع الوزن وما زيذ للشهر جايه

صورة صاحب التعليق - salam omar salam omar
Webteb Badge مسؤول
قبل حوالي 10 أشهر

حبيبتي في أطعمة إذا تخليتي عنها أثناء حملك ما رح تأثر على الجنين بالعكس ممكن تستبدليها بأشياء مغذية أكثر وفيها سعرات حرارية أقل مثل:
رقائق البطاطا المقلية، الأطعمة المقلية، البوظة والكعك، الشوكولا
أهم اشي أنك تتجنبي الوصول لمرحلة الجوع الشديد. من خلال تناول وجبات الطعام والوجبات الخفيفة الصحية طوال اليوم وادخال البروتينات الى القائمة الغذائية، مثل البيض المسلوق، اللبن القليل الدسم ، الخبز المصنوع من القمح الكامل والحبوب.

مشاهدة جميع الردود..
صورة صاحب التعليق - ام إلينا ام إلينا
قبل حوالي 10 أشهر

حابه شارك معكم ....كيفكم

هلا حبيبتي الحمد لله نتشرف فيكي

مشاهدة جميع الردود..
صورة صاحب التعليق - salam omar salam omar
Webteb Badge مسؤول
قبل حوالي 10 أشهر

حبيبتي حنون الله يسعدك ويقومك بالسلامة❤

صورة صاحب التعليق - زهرة زهرة قبل حوالي 10 أشهر

يسلمو حنون والله يقومك بسلامة يا رب

حبايبي الله يسعدكم ويتمملكم عخير ان شاء الله

صورة صاحب التعليق - ام إلينا ام إلينا
قبل حوالي 10 أشهر

تسلمي يارب.وانا وزني زايد كثيرررر بس عم اكل كلشي

حبايبي ما تقلقو من الوزن اذا ما كان فوق الحد الطبيعي لانها مرحلة واتعدي وانا بعد زايد وزني اهم شي الاكل والنظام الصحي للاكل وبانتظام خضر وفواكه كتير حلويات وموالح قليل هاي قاعدتي سواء بفترة الحمل او دون ذلك الصحة اولا ثم تاتي باقي الاولويات والاخت الي وصل وزنها 62معك لل65حاولي تنظمي اكلك وخففي سكريات لانها بتضرك مش بس وزن زائد وما تضليش موسوسة عادي تزيدي بالحمل وبالسلامة للجميع❤❤

مشاهدة جميع الردود..

الشهر الخامس
يجب أن تزيدي من تركيزك على تناول الأغذية الغنية بفيتامين ج لتزيد من مناعتك، وأن تحرصي على تناول كميات كافية من المياه أي ما لا يقل عن 8 أكواب فيما أكثر، بجانب تناول السوائل الأخرى مثل العصائر الطبيعية الطازجة حتى تتجنبي الانتفاخ وتقللي من حالة احتباس المياه في الجسم التي تزيد خلال الشهر الخامس من الحمل.

يجب أن تحرصي أيضًا على تناول كميات كافية من منتجات الألبان اللازمة لنمو الجنين ولتمنع إصابتك بهشاشة العظام، نظرًا لأن امتصاص الجسم للكالسيوم يكون جيدًا عن العناصر الغذائية الأخرى في هذا الشهر، لذلك يجب أن تكثري من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الألبان واللوز وبعض البقوليات والسردين والخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

يجب أن تهتمي بتناول الأطعمة الصحية فقط وتحرصي على تنوعها في هذا الشهر وأن تستجيبي لطلبات جسمك من الطعام، لأنه عادةً يكون نقص الجسم لبعض العناصر هو ما يدعوك إلى تناول مثل هذا الطعام. لذا راقبي شهيتك وحاولي ارضائها بما هو معقول ولا تفرطي في الكميات التي تتناولينها لأن الزيادة المفرطة في الوزن خلال أشهر الحمل تؤدى إلى مضاعفات أثناء الولادة.

تغذية الحامل بالشهر الرابع ؛~؛

ضرورة الحرص على تناول كميات كبيرة من الحليب لحاجة الجسم إلى الكالسيوم.

- تحتاج الحامل في الشهر الرابع إلى كمية كبيرة من الحديد، أكثر من أي مرحلة أخرى في حياتها، وهذا بسبب زيادة كمية الدم في جسم الحامل من أجل تغذية الجنين.

- ينصح خبراء التغذية بتناول اللحم والدجاج، بالإضافة إلى البقوليات (العدس، الفاصوليا، الفول) والخضار ذات الأوراق الخضراء.

- تناول الأغذية الغنية بفيتامين ج (ليمون، برتقال، شمام، بروكولي، فلفل أخضر) .

- تنصح الحامل في الشهر الرابع بتجنب الإكثار من الحلويات وتعويضها بالفواكه المجففة والمكسرات غير المملحة أو اللبن بالفواكه أو الكيك مع ملعقة مربى أو عسل.

- على الحامل تجنب الإمساك لأكثر من أربع ساعات لتجنب التقيء، الحرقة، الشعور بالتعب واستنفاذ الطاقة من جسمها..وتنصح بتناول خمس إلى ست وجبات خفيفة ومغذية.

تغذيتك في الشهر السادس:
أمامك 3 أشهر لترين ولدك...
بنهاية هذا الشهر، ستنتهي من الثلث الثاني من الحمل لذا فإن تغذيتك أمر ضروري يجب مراعاته في هذه المرحلة لما قد يكون له من تأثير كبير على صحتك وصحة جنينك خلال وبعد الحمل
بنهاية هذا الشهر، ستنتهي من الثلث الثاني من الحمل لذا فإن تغذيتك أمر ضروري يجب مراعاته في هذه المرحلة لما قد يكون له من تأثير كبير على صحتك وصحة جنينك خلال وبعد الحمل.
سؤال للطبيب:
كم المفروض أن تكون زيادة وزني منذ بدأ الحمل حتى نهاية الشهر السادس؟
زيادة وزنك الكلية في نهاية هذا الشهر يجب أن تكون في حدود 6-8 كغم. سيزيد وزنك بمعدل 2 كغم في نهاية هذا الشهر (أي 0.5 كغم بالأسبوع).
يجب أن تهتمي ببعض النقاط المهمة المتعلقة بتغذيتك:
خير نصيحة:
إختاري النشويات البنية اللون! الخبز الأسمر، البرغل، الأرز الأسمر والمعكرونة السمراء تحتوي على الفيتامينات، المعادن والألياف الصحية التي نساعدك في التخلص من الإمساك.

الصورة الشخصية
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو