معلومة أثق بها
صورة صاحب النقاش - Noor Alhuda
Noor Alhuda قبل حوالي 5 سنوات

بليييز محتاجه مساااعده ضرؤؤؤري الله يسهل اموركم

اختي حامل بشهر الثالث وصارت عدها ثعلبة بشعرها منووو صايره وياها هيج حاله وشنو العلاج وهالشي أياثر على الحمل وويصير تستخدم علاجات ومياثر ع الجنين


أضف تعليقاً
صورة صاحب التعليق - حبيبه ئلبو A حبيبه ئلبو A قبل حوالي 5 سنوات

إن أسباب مرض الثعلبة ليست كلها معروفة تماماً, والوراثة تشكل 10% من الحالات فقط .

حالياً أصبحت الثعلبة تصنف ضمن أمراض المناعة الذاتية؛ أي تلك الأمراض التي تفشل فيها خلايا الجسم المناعية في التعرف على أنسجة الجسم، فتتعامل مع بعض خلايا الجسم على أنها خلايا غريبة, وتقوم بمهاجمتها وتخريبها، ففي الثعلبة تقوم الخلايا المناعية في الجسم بمهاجمة خلايا أجربة الشعر وتخريبها .

إذا لم يكن السبب في الثعلبة وراثياً, فهنا من المستبعد أن ينتقل المرض من الأم إلى جنينها خلال الحمل, والسبب هو أن الخلايا المناعية المسؤولة عن المرض -وتسمى الخلايا اللمفاوية القاتلة- لا تتمكن من عبور المشيمة لكبر حجمها, لذلك فهي لا تنتقل إلى الجنين, ولا يصاب الجنين بسبب إصابة أمه.

مرض الثعلبة نادر جداً قبل السنتين من العمر, وهذا يؤكد عدم انتقال المرض من الأم إلى الجنين عبر المشيمة، وإن ظهر المرض بعد هذا العمر؛ فهنا لا يكون سببها انتقال الخلايا القاتلة من الأم, بل بسبب انتقال المورثة المسببة للمرض إلى الجنين في الحالات التي تكون لها علاقة بالوراثة، أو بسبب أن الطفل قد أصبح لديه فيما بعد اضطراب في المناعة.

بالنسبة للحبوب التي تتناولينها, فهي عبارة عن دواء [الكورتيزون] وهذا الدواء غير ممنوع تماماً في الحمل, وقد يستخدم في حالات كثيرة.
إن وجد الطبيب المتابع بأن له ضرورة في مثل حالتك, فيمكنك الاستمرار عليه, ولا مانع من ذلك, فالدواء مصنف على أنه من النوع -C- أي بالرغم أنه لا توجد بعد دراسات كافية على تأثيره على أجنة الإنسان, إلا أنه يمكن إعطاؤه للحامل في حال كانت الفائدة المرجوة منه أكبر من الضرر المتوقع.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية، وأن يرزقك بالذرية الصالحة والمعافاة .

صورة صاحب التعليق - Pranseesa Pranseesa قبل حوالي 5 سنوات

التعلبة ما تخوف وعلاجها هوة الثوم
اقسمي فص ثوم بالنصف وادهني التعلبة ثلاث مرات باليوم
ارجو لها دوام الصحة والعافية

الصورة الشخصية
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو