معلومة أثق بها
صورة النقاش
صورة صاحب النقاش - Shaker
Shaker قبل حوالي 8 أشهر

ماهو المقصود بتسوس الأسنان وكيف احمي نفسي منه ؟

رابط
أفواهنا مليئة بالبكتيريا. بعض البكتيريا مفيدة. لكن بعضها قد يكون ضارًا ، بما في ذلك تلك التي تلعب دورًا في تسوس الأسنان. تتحد هذه البكتيريا مع الطعام لتشكيل طبقة رقيقة لزجة تسمى البلاك. تستخدم البكتيريا الموجودة في البلاك السكر والنشا في ما تأكله وتشربه لصنع الأحماض. تبدأ الأحماض في التهام المعادن الموجودة على المينا. بمرور الوقت ، يمكن أن تتصلب اللويحة وتتحول إلى جير. إلى جانب إتلاف أسنانك ، يمكن أن يتسبب البلاك والجير أيضًا في تهيج اللثة والتسبب في أمراض اللثة.

تحصل على الفلورايد من معجون الأسنان والماء ومصادر أخرى. يساعد هذا الفلورايد ، جنبًا إلى جنب مع سالفيا ، المينا على إصلاح نفسه عن طريق استبدال المعادن. تمر أسنانك بهذه العملية الطبيعية المتمثلة في فقدان المعادن واستعادة المعادن طوال اليوم. ولكن إذا كنت لا تعتني بأسنانك و / أو تأكل وتشرب الكثير من الأشياء السكرية أو النشوية ، فسوف يستمر مينا الأسنان في فقدان المعادن. هذا يؤدي إلى تسوس الأسنان.

قد تظهر بقعة بيضاء حيث فقدت المعادن. هذه علامة مبكرة على تسوس الأسنان. قد تتمكن من إيقاف أو عكس الانحلال في هذه المرحلة. لا يزال مينا الأسنان قادرًا على إصلاح نفسه ، إذا كنت تعتني بأسنانك بشكل أفضل وتحد من الأطعمة والمشروبات السكرية / النشوية.


أضف تعليقاً
الصورة الشخصية
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو