صورة صاحب النقاش - Mohammed Yousef Yousef
Mohammed Yousef Yousef قبل حوالي 6 أشهر

ضغط مرتفع و الم بالصدر عند الانفعال خاصة و بدونه احيانا

السلام عليكم،
انا شاب عمري ٣٧ سنة مدخن و رياضي وزني ٨٠ و طولي ١٧٨ متزوج و اعمل في مواقع البناء تحت ضغط كبير.
اعاني من ارتفاع ضغط الدم ففي وقت الراحة و عندما اكون في افضل حال تكون القراءة ١٣٥/٨٥ اما في الاوقات العادية من اليوم ١٤٥/٩٠ و في اسؤ الحالات الطبيعية ١٥٥/٩٥
هذة القراءات جميعها تحصل في نفس اليوم. اما ايام العطلة فبدون القراءة الاخيرة.
انا اشرب القهوة بكثرة و بعد سنتين من التردد المستمر على اطباء القلب و الباطنية اقلعت عن القهوة و كانت قراءات الضغط بمعدل ١٢٠/٧٥ ( طبعا اول مرة اشوف هذة الارقام )
للاسف بدون سبب و بالتدريج رجع ارتفع ليرجع الى وضعه الطبيعي المرتفع حتى بدون قهوة
قمت بعمل مجموعة كبيرة جدا من الفحوصات على مدار السنتين اللي راحو و اخرها عملت قسطرة تشخيصية للقلب قبل يومين و الحمدالله كل شي تمام.
عملت فحوصات الغدد و وظائف الكلى و الكبد و الكالسيوم و البوتاسيوم و غيرها الكثير و الحمدالله كلها ممتازة.
عملت اشعة مقطعية للدماغ و بعض الفحوصات طلبها طبيب الاعصاب بعد مراجعته لسبب حالة نفسية ( كما وصفها الطبيب) والحمدالله كل شي تمام و نصحني بالرجوع الي دواء السيبرالكس اللي اوقفته قبل سنتين بعد استخدامه لمدة سنة متواصلة.
عملت منظار للمعدة من ٣ سنوات و تم تشخيصي بوجود قرحة و ارتجاع مريئي و تنوالت علاج ( اوميز ٤٠ بلس و موتيليوم ) لمدة ٦ اشهر و بعدها استخدم العلاج بشكل متقطع و قبل ٦ اشهر عملت فحص الارتجاع بشرب مادة و تصوير بالاشعة و قال لي الدكتور اني ما عندي ارتجاع ابدا والحمدلله مع اني اعاني من اعراضعه و صعوبة بالبلع في كثير من الاحيان ولكن الدكتور قالي هذا مرئ عصبي و لا يستطيع حل الموضوع جذريا ووصفلي دومبي و نيكسيوم عند الحاجة.
اخذت ادوية ضغط كثيرة بدأت باملور و اتهيت باتكاند مرورا بمجمرعة من الادوية الغير مدرة للبول اكرمكم الله ولكن ولا دواء نزل الضغط عندي كما نزل لما انقطعت عن القهوة.
انا حاليا ضغطي مرتفع و عندي الم في صدري و ما عندي حل او تشخيص و اخاف يستمر ضغطي بالارتفاع و تظهرلي مشاكل جديدة لا سمح الله.
انا شخص متفائل جدا و غير انهزامي ولا ضعيف و لا اريد ان تستمر الاثار السلبية لسلوكي على اولادي و على زوجتي فانا دائما متوعك و عندي الم او معصب وكل حياتي و انا امثل اني عادي و مبسوط عشان البيت ما يتأثر لكني لم اعد اطيق و اميل الي الاستلقاء و اتملص دائما من اي نشاط لاني مالي نفس على اي شي.
اطمح بجودة حياة طبيعية باذن الله و انشالله على ايدكم بنتعافى و المعافي رب العالمين.

أضف تعليقاً
صورة صاحب التعليق - CrispWaffle CrispWaffle قبل حوالي 6 أشهر

لديك نوع من القلق والتوتر من ضغط العمل

صورة صاحب التعليق - حيدر حيدر قبل حوالي 5 أشهر

انت بحاجة الى تغيير علاج الضغط على ان تتناول العلاج الجديد لمدة شهر وتفحص فإذا كانت النتيجة طبيعية تستمر على العلاج .
ولاتنسى ان تبتعد عن المأكولات والمشروبات المالحة وتمارس حياتك الطبيعية من عمل ورياضة مشي يومي لنصف ساعة .

صورة صاحب التعليق - Farah Farah Farah Farah قبل حوالي 2 أشهر

السلام عليكم انا فتاة عمري 18سنة منذ مدة بدأني الم منتشر في الصدر مرات ينتقل الى الظهر لكن قبل يومين تحول الى الم حاد في الجهة اليسرى من الصدر مع الم حاد ايضا في الذراع اليسرى دام لساعات و احسست بخنق للحظة ثم خف الالم بعد ذلك لكنه انتشر الى الكتفين و الم في يسار رقبتي و فكي السفلي و كلا ذراعي و قدماي خاصة اليسرى و اصبح يدوم لدقائق ثم يذهب و يعود يرافقه تخدر او تنميل احيانا مع برودة الاطراف مع عدم انتظام في خفقان القلب و سرعة نبضه عند تكلم او المشي خطوات فقط و عند الاستلقاء مع حدوث تنميل غريب في نصف رأسي الايمن مرة اضافة الى صداع حاد و دوار و غثيان .

😔ارجو المساعدة لمن لديه معلومات اسرع ما يمكن و شكراا

مشاهدة جميع الردود..
الصورة الشخصية
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو