معلومة أثق بها
صورة صاحب النقاش - ليان عبد اللطيف
ليان عبد اللطيف قبل حوالي 6 سنوات

حمية الصيام المتقطع intermittent fasting

في الفترة الاخيرة كثير عم بسمع عن حمية الصوم المتقطع والذي خلاله بيقوم الشخص بالصيام لمدة 16 ساعة ثم تناول الطعام فقط ضمن نافذة محددة لمدة 8 ساعات. مثلا يأكل فقط من الساعة 8:00 لل 12:00، تخطي وجبة الفطور عمدا. بعض الناس مثلا فقط ياكلون في نافذة لمدة 6 ساعات، أو حتى نافذة 4 ساعات. هذا هو "الولائم" و "الصيام" أجزاء من أيامك والشكل الأكثر شيوعا من الصيام المتقطعة. كما انها الطريقة المفضلة حسب المقالات التي قراتها. كنت بحب اسمع اذا في شخص هنا جرب نوع الحمية هذه ويستطيع ان يفيدني من تجربته. شكرا كثير

أضف تعليقاً
صورة صاحب التعليق - shadi  Sa shadi Sa قبل حوالي 6 سنوات

قرات عن هذا الموضوع وناس كثير بتحكي فيه بس كمان شفت اضرار لهذا النوع من الحميه 1-خسارة الوزن تكون بس نقص السوائل وليس الدهون .2-الصوم لفترات طويلة قد تسبب فقر دم وانهيار العلضلات وضعف جهاز المناعة.3-قد يسبب اضرار من الصداع والغثيان والاسهال وغير من المشاكل. انا افضل اتباع نظام غذائي معين مع الاستمرار في التمارين الرياضية

صورة صاحب التعليق - nona كيال nona كيال قبل حوالي 6 سنوات

وانا سمعت عنها بتخيل هي زي كتير حميات قلها فوائد والها اضرار.. منيح تشوف شو اضرارها وجد خلو اذا حد جربها يفيدنا بتجربته

صورة صاحب التعليق - ام ياسر القاضي ام ياسر القاضي قبل حوالي 6 سنوات

انا اتبعت هاد النظام الي هو برضو اسمو نظام الصيام العكسي بالبدايه اتعبت من زبط النفس والوقت عشان اقدر اتبع هالنظام بحذافيرو وعانيت تقريبا اول 4_5 ايام من الغثيان والصداع. لكن..... خدي لعندك....... كان وزني 86 اصبح 69 بفضل الله بس باتباع هاد النظام واستبدال الخبز الابيض بالاسمر والتحويل لمشتقات الالبان خالية الدسم واستبدال العصائر المصنعه بالطبيعيه والسكر الدايت لكن باقي الاكل متل ماهو مع التقليل من الحلويات او بعمل الحلويات بطحين بر وسكر دايت الاثار الايجابيه التانيه اني صرت اروق بكتير من قبل ما اتبع النظام وزال عني التوتر والقلق وعدم المقدره على النوم وجهي صار اصفى بكتير من اول واصبح اكتير حيوي لاني باخد اكفايتي من النوم بعد ما زال القلق والتوتر الحلو بهالنظام انو الساعات النوم بتنحسب من ساعات النظام يعني وقت اكبير من ساعات الصيام ما حتحسي فيها بالجوع لانك بتكوني نايمه نظام ناجح ناجح ناجح بكل ما تحمله الكلمه من معنى ومناسب وقت رمضان وانا اتبعتو وانا برضع بنتي والحمدلله مافي اي اثر جانبي

الصورة الشخصية
;
تأكد من تعبئة جميع الحقول
تأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور
ليس لديك حساب؟ قم بإنشاء حساب جديد
أو